[center]
اجمل ما كتب عن فلسطين
احبتتك اكثر ...
كلما حاربت من اجلك احبتتك اكثر ....
اي تراب غير هذا التراب من مسك وعنبر ...
أي افق غير هذا الافق في الدنيا معطر ...
كلما دافعت عن ارضك عود العمر يخضر ....
يا فلسطين الاسم الذي يوحي ويسحر
تشهد السمة في خديك ان الحسن أسمر
لم ازال اقرأ في عينيها انشودة عبقر
وعلى شطيها امواج عكا تتكسر
يا فلسطين ولا اغلى ولا احلى ولا اطهر
كلما حاربت من اجلك احبتتك اكثر
***********************
من بقايا دمعنا هل شجر الليمون أزهر
والحواكير بكت من بعدنا والروض آفقر
وكروم العنب الخمري شقت ألف مئزر
لم تعد تعتنق السفح عصافير
ونجوم الليل ما عاد على الكرمل تسهر ....
يا فلسطين انظري شعبك ما اروع
المنظر بلظى الثورة والتشريد للعالم يأثر
لم يحرر وطن الا اذا الشعب تحرر ...
كل انسان له دار وأحلام تزهر
وانا حامل التاريخ تاريخ بلادي اتعثر
وعلى كل طريق لم ازل اشعث اغبر ...
كلما رف على اسمك كان الحرف أشعر
وحروفي تزرع الاشواق في كل معسكر
وحروفي شعل في كل صحراء او مهجر
ومجاهد خلف الجبال الشم ...
في الكهف في الدهليز تحت الردم ...
يعطي الاوامر والنواهي تارة لجنوده الفتيان اهل تعلم ... يستبشرون بحربهم وقتالهم ولا يرأفون بسمسم وبسم ...
حازوا على قصب السباق بهمة وبنشرهم للعلم او للغم
قتلوا عدوا غاصبا وتكاتفوا لقتال خل مؤمن مهتم ...
ومجاهد لله يدفع عنهم في بعدهم وبقربهم بالذم ...
اخذوا المراهم من الجيوب أئمة ...
وسادوا على عرش القلوب الطم ...
وتبايعوا في الدار دون مضنة افتوا بشرب النهر اليم
قدس عذراً لن لم نريد البديل
يا قدس عذرا ان لم نكن ليصدنا عنكم كثير او قليل
ما كانت العراق بعدك فهذا مستحيل
لكن لو اننا قد وجدنا في سبيلك سبيل
لسمعت حقاً الجواب
ورأيت الاف الشباب
وفي قلوبهم الكتاب
وعلى اكفهم المحراب
هتفوا جميعا في سبيل الله تحرير البلاد
لا في سبيل دويلة او عنصر او راية تشتري الفساد
الله اكبر من حناجرهم تزلزل كل عاد
يا قدس عذراً فالجهاد جريمة عند العباد
فاسالوا السجون فكم من جرمة ذلك الجهاد
باعوا انفسهم وهبو ارواحهم
ماتوا ليحيا غيرهم
فاذا بهم قد البسوا ثوبا من الارهاب ليس بثوبهم
هم مرهبون لكنهم للكفارين الظالمين الغاصبين لكل افاك اثيم
يا ايها الاقصى المبارك عذرا تلك القيود
والله لو كانت جيوش اليهود
ما كنا نحيد لكنها الاسوار والاشواك والسد العنيد
صنعت بايدي قومنا وتفننوا في ردنا
وتسابقوا في وآدنا يا ليتنا متنا
ولم نسمح بتنديس اليهود لكرامة الاقصى
فكم في ساحة بال القرود ، لكننا مهما تمادوا قادمون
إنا وربك قادمون انا باذن الله لن نرضى الهوان
، سندوس اقنعة النفاق ونعتلي فوق الحصان
لن ينقذ الاقصى جرعات الجبان نفس بنفس والدماء
جوابها سفك الدماء لا يسكت الرشاش تزويق الهراء
، سنظل نزحف في الطريق اليك او نموت
سنحطم الاسوار واسوار السكوت
اليك يا مسرى الرسول لسوف نخطو للوصول
أرثيك
أنجدنى ..
فما عندي قليل ..
ماذا يقول الشعر فيك ؟ وما أقول أنا ؟
وهل تكفي القصيدة
كي أواسي من توسل كي
يضمك في حنايا ذلك الجسد النحيل
ولم ينل ما كان يرجو :
أن تظل جواره .. الا تصيبك نارهم بأذى ..؟
ولم يكف الجدار – الشاهد – العاري ..
ولا ذاك الصراخ .. ولم يكن يكفي وجودك خلفه
كيلا يصيبك ما أصابك..
ما الذي يكفي إذن ؟
وأنا أمامك .. مثلما كان الجدار
الشاهد العاري ..
اتكفيني القصيدة والبكاء وغصتي ..
رعبي ..
أيكفيني الذهول ..
وكل ما عندي قليل ..
أنا أقل .. هنا .. أمامك .. من قليل .. ما أقول ؟
محمدا
بالله
انجدني ..
لا كتب فيك "سطرا" اخرا .. هم يطلبون الآن أن أرثيك.
أنجندي ..
لماذا لا تجيب توسلي؟
أبعد يديك للحظة عن وجهك الباكي..
وقل شيئا
ولو حرفا
- "لقد مات الولد"
- أدري...
.
- "لقد مات الولد"
- أدري!!!
- "لقد مات الولد"
- ماذا
- "لقد مات الولد"
ماذا يفيد "الشعر" ان مات الولد؟
لكننا أعتدنا ، اذا ما فارق الدنيا أحد..
أن يستفيق بكاؤنا في لحده ..
أن نستعيد رثاءنا .. في غمده ..
أن نستعيد ثغاءنا .. وعواءنا..
كيما "نخلد" ذكره .. بين المديح وضده..
رباه .. "قد مات الولد"
ألهذه الكلمات من معنى سوى ما صار كابوسا
ينادم كل أحلامي بكل الرعب ؟
ما معنى "الخلود" هنا .. اذا قالوا "خلد" ؟؟
أفحل مشكلة "العريف" وربعه ..
وهم .. ونحن .. "خلوده" .. اعدامه ؟؟
كي تصبغ الرايات صورته؟
نعلقه .. بصدر "مسيرة أخرى ؟
ومن يرثى
ومن يرثى له ؟
- " مات .. الولد"[/center]